الحذر ... في فصل الصيف بطارية الهاتف العدو المباشر للمستخدم

الهاتف الذكي مخاطر البطارية في الصيف
بوز كاف :: يتميز فصل الصيف بشمسه الساطعة، حيث يفضل الشباب والشابات خصوصا التجوال على سياراتهم، والإستمتاع بأشعة الشمس الحارقة والتظاهر بإلتقاط الصور المختلفة، وتسجيل فيديوهات متنوعة يتم عرضها على منصات التواصل  الإجتماعي فيما بعد، إلا أن هذا السلوك في فصل الصيف الحار يجعل الهواتف الذكية تزيد حرارتها بشكل مفرط، لتشكل خطورة كبيرة على مستعملها كإحتمالية إنفجار بطاريتها أو تلف مكوناتها الدقيقة.  
تتسبب درجة الحرارة الزائدة في الصيف كذلك، إلى تقليص مدة شحن بطارية الهاتف الذكي الناتجة عن تحرير الطاقة بشكل ملحوظ، وبالتالي سخونته بشكل غير طبيعي خصوصا إذا ما تم تركه في سيارة مغلقة، مما قد ينتج عنه ذوبان مكوناته الداخلية وتشكيل خطر مباشر على السيارة كذلك. 
لهذا يتوجب على كل مستعمل أخد الإحتياطات الصحيحة، من أجل حماية الهاتف الذكي من التلف، بإتباع بعض الخطوات البسيطة والمهة نعرضها كالآتي. 
خطر الهاتف الذكي في الصيف مع السيارة مغلقة
- إذا كان الهاتف الذكي بجانب الزجاج الأمامي للسيارة، فهو معرض للحرارة الحارقة والمضاعفة بسبب تركيز الزحاج لأشعة الشمس، فيجب تغيير مكان الهاتف حالا ووضعه في مكانه المخصص له، وكذلك أخد الإحتياطات الأخرى كالتواجد في المقهى أو على الشاطىء، فيجب عدم ترك الهاتف في وضع مباشر أمام أشعة الشمس. 
- يسعى كل مستخدم إلى حماية هاتفه الذكي بإستعمال واقي أو حافظة من أجل حمايته من الخدوش، لكنها في نفس الوقت تتسبب في تجميع الحرارة الزائدة الضارة بالهاتف، لهذا يستسحن إستعمال هذه الهواتف بدون حافظات أو أوقية  في الصيف. 
- إذا كان الهاتف الذكي يسخن بسرعة بدون سبب حتى مع أخد الأحتياطات في الصيف، فهناك إحتمال تحميل برامج وتطبيقات ضارة بالهاتف، لذا يتجب إطفاء الهاتف أولا حتى يبرد وحذفها فيما بعد. 
- لا ينصح بتشغيل ألعاب الفيديو لمدة طويلة في فصل الصيف، لأنه يستهلك رام الهاتف وإحداث تشنجات غير مرغوبة بسبب إجهاد عمل البروسيسور، وللحفاظ على الهاتف في الصيف يرجى وضع أوقات راحة حتى يبرد الهاتف. 
- أكبر خطر يهدد الهواتف الذكية في فصل الصيف، هو إحتمالية إنفجار بطاريتها أثناء الشحن المستمر، وخصوصا إذا كان الشاحن غير أصلي، لذا يتوجب شحن الهاتف بشكل متقطع، وفصل الشاحن عن الكهرباء، والإنتظار حتى يبرد من أجل السلامة للجميع.
المرجع بواسطة buzzcave